قافلة طوكر

كلية تنمية المجتمع بجامعة البحر الأحمر  تسير قافلة متكاملة لمحلية طوكر

سيرت كلية تنمية المجتمع بجامعة البحر الأحمر قافلة متكاملة لمحلية طوكر في الفترة من 10 إلي 14 من ديسمبر الجاري برعاية البروفيسور عبدالرؤوف احمد عباس البدوي مدير الجامعة أستهدفت القافلة العمل في مجالات الرعاية الصحية والدعوية والتربوية.

 

وقال عميد كلية تنمية المجتمع الدكتور عبدالقادر بدوي محمد أن أهمية هذه القوافل تأتي في تنويع أنشطة الجامعة في خدمة مجتمع الولاية مشيراً إلي أن القافلة تعتبر الثانية لمحليات الولاية وشملت في مجال الرعاية الصحية الأساسية

 

 تم تنظيم عيادات مجانية لأطباء إختصاصيين من كلية الطب بالجامعة برئاسة عميد الكلية الدكتور عبدالفتاح كرار حوت العيادات الكشف والعلاج في التخصصات الأساسية وتدريب للكوادر الصحية وندوات في التثقيف الصحي .

 

 وفي مجال تزكية المجتمع تم تنظيم ندوات ومحاضرات دينية بإشراف رئيس مركز الدعوة الشيخ الدكتور محمد الحسن جعفر أمها الألاف من مواطني المحلية .

 

 أوضح الدكتور عبدالقادر بدوي أن القافلة نظمت كذلك في المجالات التربوية دورة تدريبية لــ (40) من معلمي ومعلمات المحلية عن الطرق المثلي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وعن أحدث وسائل وطرق التدريس .

                         

جانب من معلمي الأساس  وهم يعدون لعقد                   النساء من جميع الفئات العمرية بمحلية طوكر

 تدريس مصغر في ختام دورتهم التدريب           وإنصات لدكتورة مريم وهى تحدثهم عن انهن وبسلوك طريق العلم لا يسهمن فقط

                                             في تحسين الوضع المعيشي لاسرهن ولكن أيضا يساهمن في تنمية المجتمع الريفي .

 

هذا وقد تم ختام القافلة بحضور مدير الجامعة بروفيسور عبدالرؤوف البدوي ومعتمد محلية طوكر عبدالله حسين وعدد من قيادات الجامعة والمحلية وتم الإتفاق علي أن يستمر التنسيق والتعاون بين الجامعة والمحلية لتنمية وتطوير الريف .

جانب من التكريم في ختام فعاليات برامج القافلة :

 

في ختام فعاليات القافلة جانب من تكريم راعي القافلة مدير الجامعة البروفيسور عبد الروؤف احمد حسن البدوي و عميد كلية تنمية المجتمع و معتمد محلية طوكر .

                                                 ملخص القافلة